center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b



 
الرئيسيةصور نايف هزازياليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلمركز رفع الملفات
ملاحظة : الرجاء عدم  كتابة ردود منقولة او معروفة كـ ("شكرا .. جميلة .. رائعة .. يعطيك العافية  ... الخ") .. و لنرتقي بردود و كتابات فكرية ابداعية

شاطر | 
 

 لجنة سريعة الغضب .. للكاتب / عبدالرحمن الناصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AвDυĻĻάн
A D m i N
avatar

تاريخ التسجيل : 07/05/2009
المشاركات : 1229
التقييم : 3
نقاط : 33136
العمر : 27

مُساهمةموضوع: لجنة سريعة الغضب .. للكاتب / عبدالرحمن الناصر   الثلاثاء يوليو 14, 2009 10:29 am

لجنة سريعة الغضب
للكاتب / عبدالرحمن الناصر
في جريدة الرياضي


* يقول أحد زملاء الحرف الأفاضل إن اللائحة بنت النظام وأن النظام لابد وأن يكون من صلب جهة إدارية وتنظيمية وتنفيذية تملك صلاحية سن الأنظمة وتشريع القوانين وفي كلام الزميل صواب ليس محل اختلاف، فاللائحة هي عبارة عن نصوص بنود و فقرات النظام بالإضافة إلى شروحات أو تفسيرات لبعض البنود بشيء من التفصيل حتى يسهل التنفيذ على من يطبق اللائحة.
* هكذا أفهم السيدة لائحة بنت النظام مع أنني غير ملم بتفاصيل لائحة لجنة الاحتراف، وليس لدي خبرة أو معرفة قانونية تمكنني من مجادلة حراس اللائحة، وهم بالمناسبة أقوياء شداد لا تأخذهم في كاتب رأي أو ناد أو إداري لومة لائم عندما يتعرض بنود اللائحة أو يحوم حول حمى الاحتراف، لذلك ليس من حقي التعقيب على بيان لجنة الاحتراف التشهيري بنادي الاتحاد بحجة أن عضوه الشرفي المؤثر منصور البلوي طلب ذلك.
* ما نعرفه من خلال المتابعة والاطلاع المحدود على بعض أصول وقواعد الاحتراف أن الافصاح عن حقيقة أرقام التعاقدات مخالفة صريحة توجب العقوبة وما نعرفه أنه ليس من حق اتحاد محلي أو قاري أو حتى اتحاد (فيفا) التشهير بناد تحت أي طائلة عدا طائلة القانون، إلا أن (بيان اللجنة الانفعالي) من مجرد عضو شرف لا يحمل صفة رسمية وفي توقيت غير مناسب باعتبار إدارة الاتحاد المنتخبة لم تبدأ فعلياً بممارسة صلاحياتها كونها منتخبة حديثاً وتحتاج لمتسع من الوقت لتباشر كل القضايا المعلقة.. لا يمكن تفسيره وتبريره.
* قضايا لا تعدو كونها مطالبات مالية لم يصدر بها أحكام قضائية أو إدارية ملزمة وفي عالم الاحتراف تعتبر أمراً مألوفاً لا يوجب التجريم ولا يستدعي التشهير بحجة أن اللجنة مستفزة من قبل عضو شرف! والظريف في بيان اللجنة أن نادي الاتحاد سدد مبالغ تجاوزت الـ 8 ملايين خلال مدة وجيزة، واللجنة تقول وعوداً ولم نر شيئاً، وما تبقى من قضايا ربما يستدعي اللجوء للقضاء الإداري للفصل بين الاتحاد والأطراف الأخرى وهو طريق طويل لا يحرم النادي التعاقد ولا يسيء لسمعته ولا سمعة الكرة السعودية بل يكرس احترافية أنديتنا، ويجعل السماسرة ووكلاء اللاعبين واللاعبين والمدربين يعملون للأندية السعودية ألف حساب عند التفكير بمشاريع نصب وتحايل واستغفال.
* الضغط على الأندية بهذه الطريقة ودفعها للتفريط بحقوقها خوفاً من التشهير وخوفاً من تهمة الإساءة لسمعة رياضتنا عمل لا يليق بلجنة الاحتراف كمرجع تشريعي وتنفيذي للاحتراف السعودي خاصة وأعضاء اللجنة من خيرة رجال الوسط الرياضي ويملكون خبرات كافية للتعامل مع الأمور بطريقة أكثر حضارية وأكثر فائدة للكرة السعودية دون الحاجة لإعلان مبرر واهٍ وضعيف جداَ، (عن نفسي) لم يقنعني بتاتا وأعتبره حيلة من اللجنة للتشهير بالاتحاد واحتقان غير مبرر ضده وعقاب لعضوه المؤثر الذي يدفع من حر ماله.
* لنفرض أن للأندية السعودية عشرات القضايا لدى الاتحاد الدولي ما الضير في ذلك؟ ولماذا نقيم الدنيا ونقعدها قبل أن تصدر أحكام ملزمة وهي دائماً أي الأحكام القضائية أو الإدارية الملزمة تقترن بمهلة كافية للتسديد كمساحة شرعية ونظامية يمكن أن تتحرك بها اللجنة وبحرية، وإن لزم الأمر تشهر إذا كان التشهير أحد أسلحة الحث والتحفيز، أما وهي مجرد مطالبات مالية عادية لم تأخذ صفة قضايا رسمية بحسب بيان اللجنة ضد نادي الاتحاد حيث لم يذكر ذلك إلا أمام قضية نور الدين بخاري وعلى ما يبدو قضيته شائكة كون الخلاف على فرق العملة من خلال ما تم تداوله عبر الإعلام حين ظهور أول بوادر وقوع الخلاف.. فرفقاً يا لجنتا العزيزة بأنديتنا وخاصة نادي الاتحاد الواقع دائماً على مرمى نيران التشهير، ورفقا بصاحب هذه الزاوية لعدم مداومته على (مذاكرة) اللائحة لكثرة التعديلات والتفسيرات والتناقضات.

نقوش على ظاهر الحدث
* يوم (جات) على التشهير صارت طلباتك أوامر، كل ما أخشاه أن تصدر اللجنة قانوناً يجرم الأندية التي لا تدفع (كاش) لكل من يطالبها بغض النظر عن صحة مطالبه من عدمها.
* ننتظر الرد الاتحادي على لجنة الاحتراف فلغة الأرقام التي يعشقها البعض بانتقائية ومزاجية ربما تكشف الحقيقة المرة.

_________________


[/img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://9naifhzazi.ahlamontada.com
 
لجنة سريعة الغضب .. للكاتب / عبدالرحمن الناصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اقسام الكورة :: جمهور الإتحــــ i T T i ـــاد ]~-
انتقل الى: